طريقة عمل شاورما الفراخ


 شاورما دجاج قوية ولذيذة في المنزل! يدق تناول الطعام بالخارج في أي يوم من أيام الأسبوع ، طريقة عمل شاورما الفراخ وهو مثالي لتناول غداء العمل أو المدرسة. بالإضافة إلى ذلك ، تضيف صلصة الثوم البيضاء الكريمية لشاورما الدجاج نكهة كريمية مشرقة.


شاورما الدجاج عبارة عن دجاج طري متبل بمزيج من التوابل الشرق أوسطية مكدسة بشكل يشبه المخروط ويتم تحميصها ببطء. إنه طعام شائع حقًا في منطقة البحر الأبيض المتوسط ​​، ولكن يمكنك الحصول على نفس النكهات اللذيذة في المنزل.

كيف تصنع شاورما الدجاج في المنزل؟


أجد أن أفخاذ الدجاج منزوعة العظم والجلد هي أفضل قطع للشاورما. إنها أقل تكلفة بكثير من لحم الثدي وأيضًا أكثر عصارة. المزيد من الدوي لباك الخاص بك دون التضحية بالنكهة. لا يمكنك التغلب على ذلك! يمكنك استخدام صدور الدجاج إذا كنت تحب اللحوم قليلة الدهن. أود أن أقترح حتى استخدام نصف الثدي ونصف الفخذ إذا استطعت. دعنا نتناول جميع المكونات.

اما عن طريقة عمل شاورما الفراخ السوري

    زيت الزيتون

    عصير ليمون طازج

    بصلة

    فصوص الثوم

    أفخاذ الدجاج و / أو صدور الدجاج


البهارات:


    ملح

    مسحوق الكمون

    فلفل اسود

    الكركم

    رشة قرفة

    الفلفل الأحمر الحلو

    كزبرة مطحونة

    السماق

    فلفل اسود

    رقائق الفلفل الأحمر المسحوق


أول الأشياء أولاً ، ستنقع الدجاج في تتبيله. إذا كنت تحب نكهة لاذعة ، استخدم المزيد من عصير الليمون. تنبعث رائحة الهال المطحون جيدًا جدًا ، والقليل منه يقطع شوطًا طويلاً جدًا. ستضيف جميع التوابل أطنانًا وأطنانًا من النكهة. تأكد من أن الدجاج والبصل مغطى بالكامل بالتتبيلة وضعه في الثلاجة لمدة ساعة على الأقل. للحصول على أقصى قدر من النكهة ، يمكنك أيضًا تتبيلها طوال الليل لمدة 6 إلى 8 ساعات.

صلصة زبادي بالثوم لشاورما الدجاج


صوص الثوم الأبيض الخاص بي مذهل. دسم ، منعش ، وكمية مناسبة من الثوم. بعض بقع الشاورما المحلية تضيف ثقلًا على الثوم والمايونيز لدرجة تجعلني أشعر بالغثيان بعد وجبتي. أنا أصنع لي مع الكثير من اللبن. إنه يخفف المايونيز حقًا ويضيف لمسة كريمية. أنا أستخدم اللبن الزبادي العادي كامل الدسم. إنه ليس زباديًا يونانيًا ، ولكن إذا كان الزبادي اليوناني هو ما لديك ، فاستمر في استخدامه. أنا فقط أحب قوام الزبادي العادي لأنه يحافظ على الصلصة لطيفة ورقيقة. لكن كما قلت ، استخدم ما لديك أو استخدم الزبادي اليوناني إذا كنت تحب الصلصة أكثر سمكًا.


يجب أن تبقى الصلصة طازجة في الثلاجة لفترة ، لذا ضعيها في وعاء محكم في الثلاجة. إذا كنت تريد أن تحزم لنفسك وجبة غداء لذيذة للعمل أو ترسل الشاورما مع الأطفال إلى المدرسة ، فستكون لديك الصلصة جاهزة للذهاب.


كيف تطبخ شاورما الدجاج في المنزل


بعد تتبيل الدجاج لمدة ساعة على الأقل ، يمكنك شويه أو سلقه. اشويها على نار متوسطة عالية واتركيها تطهى حوالي 6 أو 7 دقائق لكل جانب أو حتى تصل درجة الحرارة الداخلية للدجاج إلى 165 ℉.


لاستخدام الشواية ، اضبط الشواية على أعلى درجة حرارة ، وتأكد من أن رف الفرن الخاص بك قريب من عنصر التسخين كما هو. ضعي رف التبريد فوق صينية الخبز وضعي الدجاج فوق رف التبريد. لقد جربت طهي الدجاج مباشرة على صينية الخبز ولا يخرج الدجاج مثل العصير. كل العصائر والدهون تقطر إلى أسفل ثم تترك مع هذا الدجاج اللذيذ. لذلك ، استخدم رف التبريد إذا كان لديك واحد.


بصراحة ، يمكنك أيضًا طهيه على الموقد إذا كنت ترغب في عمل دفعة صغيرة. أنا فقط أجد أنه في أي وقت أقوم بإعداد شاورما الدجاج التي أحب أن أصنعها بكمية أكبر. إنه لأمر رائع أن تذهب إلى العمل أو ترسل مع الأطفال إلى المدرسة. لذلك إذا كنت أفعل ذلك ، فسوف أقوم بعمل دفعة كبيرة. أيضًا ، طهيه على الموقد سيخلق الكثير من الدخان وسيتعين عليك غسل المقلاة عدة مرات. لهذا أفضل القيام بذلك على الشواية أو في الفرن.


اطهيه تحت الدجاج اللاحم لمدة 16 إلى 18 دقيقة ، واقلب الدجاج في منتصفه تقريبًا. سيصبح الدجاج لونه بنيا ذهبيا لطيفا. اتركه يرتاح لمدة 10 دقائق ، ثم امض قدمًا وقم بتقطيعه إلى شرائح. ضعيها في وعاء كبير وامزجيها مع كل البصل اللذيذ الذي تم تكرمله وطريته.

أنت الآن جاهز لوضع شاورما الدجاج معًا


أحب أن أصنع بيتا. ما عليك سوى وضع الصلصة والسلطة ومزيج الدجاج على خبز بيتا. بالنسبة للسلطة ، يمكنك فقط تناول أي من خضروات السلطة المفضلة لديك وتقطيعها بقليل من الجزر والطماطم والخيار. في الليالي المزدحمة ، أحتفظ بسلطة جاهزة أشتريها من كوستكو في متناول اليد. المفضل لدي هو مجموعة سلطة البحر الأبيض المتوسط ​​المفرومة. إذا كان لديك يا رفاق كوستكو في مكان قريب ، فمن الرائع أن يكون لديك هذا في متناول اليد لتلك الأيام المزدحمة التي لا يتوفر لديك فيها الوقت لإعداد سلطة.


إذا كنت ترغب في الحصول على شاورما الدجاج كما هو الحال في المتاجر ، يمكنك هرسها قبل وضعها معًا. قم بتسخين شواية من الحديد الزهر إلى درجة حرارة متوسطة إلى عالية. بعد تقطيع الدجاج إلى شرائح ، ضعيها على الحديد الزهر لمدة 30 ثانية على كل جانب حتى تحصل على القطع المقرمشة.


قدمي خبز البيتا الخاص بك مع طبق جانبي من الخضار ، مثل السلطة اليونانية

Comments

Popular posts from this blog

طريقة عمل اللحمة الباردة بالصوص

طريقة شوربة العدس بالشعرية

طريقة عمل شاورما اللحم